أجمل موقع شبابي سوري
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  مشاهدة التلفزيون السوريمشاهدة التلفزيون السوري  

شاطر | 
 

 وزير الخارجية الكويتي : نجاح القمة العربية مسؤولية العرب جميعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 37
www.doha-alhob.yoo7.com : www.a1234.yoo7.com
العمل : مهندس كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: وزير الخارجية الكويتي : نجاح القمة العربية مسؤولية العرب جميعاً   الأحد مارس 02, 2008 10:01 am

وزير الخارجية الكويتي:نجاح القمة العربية مسؤولية العرب جميعاً الاخبار السياسية


اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح أن "نجاح القمة العربية مسؤولية العرب جميعا فليس المطلوب من دمشق بل المطلوب من العرب جميعا على الأقل في موضوع لبنان تنفيذ المبادرة العربية".



وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال إن "القمة العربية العشرين سوف تعقد في دمشق في موعدها المحدد لها",ويؤكد أن سورية "ترفض الرضوخ للضغوط التي تتعرض لها", مستهجنا أن" يقوم عربي بالضغط على عربي".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الصباح تصريحه قبيل توجهه إلى الرياض حول إمكان تغيير الكويت موقفها الخاص بحضور القمة العربية المقبلة في حال لم يتم حل أزمة الرئاسة اللبنانية "نحن نتكلم الآن عن العمل جديا لإنجاح هذه القمة وهو ما تقوم به الكويت", موضحا أن "الكويت قامت ولا تزال تقوم بالدور وستستمر في السعي دائما إلى لم الشمل العربي".

ورفضت دمشق على لسان عدة مسؤولين الربط بين القمة العربية والأزمة اللبنانية بعد تقارير تحدثت عن احتمال غيار العاهل السعودي والرئيس المصري عن القمة في حال عدم حل الأزمة السياسية في لبنان.

وأضاف "نحن في الكويت نلعب دائما الدور الذي يمكن الأشقاء العرب من حل خلافاتهم وأن تكون القمة العربية المقبلة ناجحة ويجب أن نعمل جميعا على ضمان نجاح هذه القمة وليس فشلها".

وفيما يتعلق بالموقف السعودي بشأن حضور القمة العربية المقبلة أكد محمد الصباح أن "القمة ليست هدفا بحد ذاته, الهدف هو جمع ولم شمل العرب وهذا هو الهدف من قرار القادة العرب بعقد القمة العربية سنويا من أجل زيادة التماسك والوحدة العربية".

ورأى المعلم سابقا أن "الحل في لبنان يجب أن يقوم على أساس لا غالب ولا مغلوب", وأضاف "نمد أيدينا للتعاون مع الأشقاء العرب من أجل تشجيع الأطراف اللبنانية على الحل في لبنان وليس أن يحلوا مكانها في الحل".

ويعيش لبنان أزمة سياسية مستمرة منذ تشرين ثاني عام 2006, إلا أنها ازدادت تعقيدا في تشرين ثاني الماضي عندما دخلت البلاد في فراغ رئاسي وسط خلافات بين الموالاة القريبة من الغرب والمعارضة القريبة من سورية منعت انتخاب رئيس جديد.

_________________
المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a1234.yoo7.com
 
وزير الخارجية الكويتي : نجاح القمة العربية مسؤولية العرب جميعاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سورية :: المنتدى الأخباري-
انتقل الى: