أجمل موقع شبابي سوري
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  مشاهدة التلفزيون السوريمشاهدة التلفزيون السوري  

شاطر | 
 

 سورية تنفي لقاء السفير مصطفى مع دبلوماسي إسرائيلي في واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 37
www.doha-alhob.yoo7.com : www.a1234.yoo7.com
العمل : مهندس كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: سورية تنفي لقاء السفير مصطفى مع دبلوماسي إسرائيلي في واشنطن   الأحد مارس 02, 2008 10:00 am

سورية تنفي لقاء السفير مصطفى مع دبلوماسي إسرائيلي في واشنطن الاخبار السياسية


نفى مصدر إعلامي مسؤول اليوم السبت ما نشرته صحيفة إسرائيلية وتناقلته صحف أخرى عن لقاء جمع السفير السوري لدى الولايات عماد مصطفى ودبلوماسي إسرائيلي سابق في واشنطن.





وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية واسعة الانتشار ذكرت في عددها الصادر الجمعة أن "المدير العام السابق لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون ليئيل التقى الأربعاء الماضي في واشنطن السفير السوري لدى الولايات المتحدة الذي أكد رغبة دمشق في استئناف المفاوضات مع إسرائيل".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن المصدر الإعلامي المسؤول قوله إن "هذه الأنباء عارية عن الصحة جملة وتفصيلا", دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

ويأتي نفي المصدر الإعلامي المسؤول بعد ساعات من نفي مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في مقابلة تلفزيونية حصول مثل هذا اللقاء قائلا إن "سورية "لا ترسل رسائل أو تجري مباحثات عبر الأقنية السرية".

وكانت الصحيفة الإسرائيلية أشارت إلى أن " ليئيل (الذي يدعو إلى استئناف عملية السلام بين سورية وإسرائيل) قدم تقريرا بنتائج اجتماعه مع مصطفى إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية أشار فيه إلى استعداد سورية للعودة إلى طاولة المفاوضات".

وكانت تقارير صحافية إسرائيلية سربت في وقت سابق أنباء قيام ليئيل بسلسلة محادثات مع رجل الأعمال السوري الأميركي الجنسية إبراهيم سليمان بغية إطلاق مسار المفاوضات الإسرائيلية السورية من جديد، الأمر الذي نفته سورية مشيرة إلى أن تحرك سليمان كان "مبادرة فردية".

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت عدة دعوات سورية لاستئناف المفاوضات, المتوقفة منذ العام 2000 بسبب خلاف على الوصول لبحيرة طبرية الاستراتيجية, مقللا من جدية هذه الدعوات.

وتستبعد سورية في المرحلة الراهنة التوصل إلى أي حل سلمي مع إسرائيل قبل رحيل الإدارة الأمريكية الحالية, معتبرة في الوقت نفسه أن "إسرائيل لا تملك إرادة السلام".

_________________
المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a1234.yoo7.com
 
سورية تنفي لقاء السفير مصطفى مع دبلوماسي إسرائيلي في واشنطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سورية :: المنتدى الأخباري-
انتقل الى: