أجمل موقع شبابي سوري
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  مشاهدة التلفزيون السوريمشاهدة التلفزيون السوري  

شاطر | 
 

 نائب الرئيس الإيراني يبدأ زيارته الأربعاء المقبل إلى دمشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 37
www.doha-alhob.yoo7.com : www.a1234.yoo7.com
العمل : مهندس كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: نائب الرئيس الإيراني يبدأ زيارته الأربعاء المقبل إلى دمشق   الأحد مارس 02, 2008 9:59 am

نائب الرئيس الإيراني يبدأ زيارة إلى دمشق الأربعاء المقبل الاخبار السياسية


وإيران تدعو إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع سورية لتتواكب مع السياسية

يبدأ نائب الرئيس الإيراني برويز داودي زيارة رسمية إلى سورية الأربعاء القادم يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين السوريين تتركز حول العلاقات الثنائية ومجمل القضايا على الساحة الإقليمية والدولية.



وتأتي زيارة نائب الرئيس الإيراني تلبية لدعوة كان وجهها له رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "داودي سيرأس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة السورية الإيرانية التي تنعقد دورتها الحالية في دمشق يومي 5 و 6 آذار الحالي".

وفي سياق متصل, قال مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء تيسير الزعبي على هامش الاجتماعات التحضيرية لاجتماعات اللجنة العليا السورية الإيرانية التي بدأت اليوم إن "علاقات التعاون (السورية الإيرانية) تسير على كل الصعد بوتائر متنامية بما يعزز المنافع المتبادلة ويدفع مسيرة التعاون المشترك خطوات متقدمة إلى الأمام".

وشهدت الأعوام الأخيرة تسارعا كبيرا لمستوى العلاقات السورية الإيرانية على مختلف الصعد, ونفذت إيران عددا من المشاريع الهامة في سورية وافتتحها كبار المسؤولين في البلدين.

وأضاف الزعبي " نتطلع بثقة كبيرة إلى تطوير العلاقات القائمة واتخاذ الوسائل العملية لإعطائها بعدا جديدا ما يفرض علينا بحث الآليات المناسبة لزيادة حجم التبادل التجاري وإزالة الصعوبات التي تعترض انسياب السلع ذات المنشأ الوطني إلى أسواق البلدين ومنها إلى الأسواق الإقليمية والدولية".

ومن جانبه, قال معاون وزير الإسكان الإيراني الذي يترأس الجانب الإيراني في الاجتماعات التحضيرية إن "العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية يجب أن تتطور لتواكب العلاقات السياسية بين البلدين".

وتقرر في الاجتماعات تشكيل خمس لجان فرعية للتجارة والتعاون الاقتصادي والصناعي والبيئة والتخطيط والسياحة والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة والزراعة والداخلية والطاقة والري والتربية والتعليم العالي والأوقاف والاتصالات وذلك لمناقشة مشروع جدول أعمال اجتماعات اللجنة العليا وتطوير اتفاقيات التعاون في المجالات المختلفة.

ووقع الجانبان في اجتماع اللجنة المشتركة الأخير الذي عقد في طهران آذار الماضي على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الزراعة والتعاون الاستثماري المشترك ومذكرة تفاهم في مجال البحوث والدراسات الطبية إضافة إلى اتفاق تعاون فني لإنشاء مراكز لإعداد المدربين ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة الكهربائية.

_________________
المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a1234.yoo7.com
 
نائب الرئيس الإيراني يبدأ زيارته الأربعاء المقبل إلى دمشق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سورية :: المنتدى الأخباري-
انتقل الى: