أجمل موقع شبابي سوري
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  مشاهدة التلفزيون السوريمشاهدة التلفزيون السوري  

شاطر | 
 

 موسى خلال جولة تفقدية لمكان إنعقاد القمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 67
العمر : 37
www.doha-alhob.yoo7.com : www.a1234.yoo7.com
العمل : مهندس كمبيوتر
تاريخ التسجيل : 31/01/2008

مُساهمةموضوع: موسى خلال جولة تفقدية لمكان إنعقاد القمة   الأحد مارس 02, 2008 9:58 am

موسى خلال جولة تفقدية لمكان انعقاد القمة: التجهيزات في أحسن مستوى الاخبار السياسية


أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم السبت عن تقديره للجهود المبذولة لاستكمال متطلبات انعقاد القمة العربية المزمع عقدها في دمشق أواخر آذار الجاري من مقرات وقاعات في زمن قصير.



وجاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها موسى ووزير الخارجية وليد المعلم على مكان انعقاد القمة العربية في قصر المؤتمرات والقاعات والمنشآت التي ستشهد فعاليات القمة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن موسى قوله إن "العمل قائم على قدم وساق وهناك إنجاز كبير خلال الأسابيع الخمسة الماضية", مضيفاً أن "التجهيزات في أحسن مستوى كما أن عدد القاعات التي ستشهد الاجتماعات وتوزعها جيد ويحقق الغاية منها فضلا عن أن العمل مستمر بوتيرة عالية".
واطلع المعلم وموسى خلال جولتهما عن كثب على الأعمال الجارية لاستكمال جاهزية القاعة الرئيسية مكان انعقاد القمة بالإضافة إلى قاعات الاجتماعات الثنائية وقاعات وزراء الخارجية والمجلس الاقتصادي والمندوبين ورؤساء اللجان".

كما زار وزير الخارجية والأمين العام للجامعة العربية خلال جولتهما مقرات إقامة القادة العرب ورؤساء الوفود واطلعا على المراحل النهائية لتجهيز تلك المقرات.


وكان موسى ,الذي وصل إلى دمشق مساء الجمعة لمتابعة التحضيرات للقمة العربية, التقى الرئيس بشار الأسد في وقت سابق من يوم السبت ثم عقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع المعلم.

وكان وفد الجامعة العربية الذي زار دمشق مؤخرا قدم تقريرا إلى الأمين العام للجامعة حول تلك التحضيرات.

ومن المقرر أن تعقد قمة دمشق العربية يومي 29 و30 آذار المقبل على أن يسبقها اجتماع لوزراء الخارجية العرب يومي 5 و6 آذار في القاهرة تحضيرا للقمة, وذلك في وقت تشهد فيه المنطقة العديد من الأزمات انطلاقا من الأزمة السياسية اللبنانية مرورا بالأوضاع الأمنية المتدهورة في العراق وصولا إلى التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ الأربعاء الماضي.

وتستمر التحضيرات اللوجستية في سورية لاستضافة القمة في التزامن مع تسريبات إعلامية حول سعي بعض الأطراف الدولية والعربية وعلى رأسها السعودية إلى إلغاء القمة أو إفشالها في حال عدم انتخاب رئيس للبنان, في وقت ترفض سورية ربط القمة بهذه الأزمة معتبرة أنها أزمة لبنانية داخلية.

_________________
المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a1234.yoo7.com
 
موسى خلال جولة تفقدية لمكان إنعقاد القمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب سورية :: المنتدى الأخباري-
انتقل الى: